أخبار عاجلة

أغرب 15 نوعًا من الأطعمة أبرزهم: العناكب المقلية ونبيذ الأفعى

حصادنيوز-فيما يلي قائمة بأغرب 15 نوعًا من الأطعمة التي يجب تناولها قبل أن تموت.

أغرب الأطعمة حول العالم

حساء عش الطيور، الصين 

حساء عش الطيور هو طعام صيني تقليدي بدأوا في طهيه منذ 400 عام استخدم الطهاة الصينيون عش Swiftlet لصنع هذا الحساء الطبيعي الخاص وهو نوع صغير منتشر على نطاق واسع في جنوب آسيا. يعتقد الصينيون أن تناول حساء عش الطيور سيعطي حياة أطول، طبقًا مطلوبًا بشدة في الصين.

عادة ما تصنع الطيور السريعة أعشاشها في الكهوف المظلمة باستخدام لعابها اللزج، يعتقد الصينيون أن هذا اللعاب مع الأوراق الصغيرة والمكونات الأخرى داخل العش مصدر غني بالعناصر الغذائية اللازمة.

يُغلى عش الطيور الذي تم تنظيفه في سويفليت في مرق الدجاج لصنع شوربة مغذية فريدة من نوعها. يتوفر Swiflet nest في الأسواق الآسيوية ولكنه يتطلب تكاليف عالية.
الجراد المقلي، في جميع أنحاء العالم

يمكن العثور على مبيعات الجندب المقلي في معظم أنحاء العالم وتوجد بشكل كبير في آسيا والمكسيك. الجنادب مصدر غني للبروتينات. يمكنك أن تجد الجندب المقلي في شوارع الدول الآسيوية.

وفي شوارع المكسيك اعتاد الناس على قلي الجنادب بالعجينة الباردة والثوم والليمون وبيعها في الشوارع بتكلفة منخفضة.

العناكب المقلية، كمبوديا

العناكب المقلية هي طعام غريب وجذاب لكمبوديا. يتم تسويقها إلى حد كبير في مدينة Skuon في كمبوديا والأجانب هم العملاء الرئيسيون للوجبات الخفيفة العنكبوتية في البلاد.

يمكن العثور على عدد كبير من العناكب بحجم كف اليد داخل بلدة Skuon. دون فصل أي أجزاء من الجسم قام سكان كمبوديا الأصليين بقلي العناكب بالزيت.

واستخدموا أيضًا خليطًا من الملح ومعجون الثوم والفلفل الحار لصنع هذه الوجبة الخفيفة العنكبوتية، أكثر المواد الغذائية المفضلة لدى السياح في كمبوديا.

Beondegi، كوريا

Boendegi هي دودة الحرير ويمكن العثور عليها كطعام مقلي في كل من الأسواق الصغيرة والكبيرة في كوريا. اختاروا هذه الخادرة لأنها غنية بالفيتامينات العالية وفي نفس الوقت تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.

اعتاد الكوريون على إضافة السكر وصلصة الصويا إلى Beodengi كمكونات جانبية. عندما تنمو هذه الخادرة داخل الشجرة، يتذوق طعمها مثل أجزاء الأشجار، إنها متوفرة في السوق الكوري بتكلفة منخفضة وغني بالبروتين في نفس الوقت

موبان، زمبابوي

الموبان عبارة عن قاذفات كبيرة توجد في جزء كبير منها في المنطقة الأفريقية وجد شعب زيمبابوي دودة الموبان المقلية والمطبوخة كوجبة خفيفة كجزء من النظام الغذائي اليومي.

ويحتوي على نسبة عالية من البروتين في الديدان الموبانية ، ويمكن العثور على الاستهلاك الرئيسي في المناطق الريفية في زيمبابوي.

في الواقع تحتوي الديدان الموبانية على ثلاثة أضعاف البروتينات الموجودة في لحوم البقر كما أن استهلاك الديدان لن يضر كثيرًا بالنظام البيئي الطبيعي.

ويبدأ حصاد الديدان الموبانية بعد المطر وجدت بأعداد كبيرة في ذلك الوقت. بمجرد أن يجف يمكن تناوله مباشرة أو يمكن طهيه مع زبدة الفول السوداني.

ويتم تصدير ديدان الموبان المقلية بشكل كبير إلى أجزاء مختلفة من إفريقيا كل عام، كما يمكن الحصول عليها من المطاعم الأفريقية الشهيرة في باريس.
اسكاموليس، المكسيك

الأسكامول هي نوع واحد من يرقات النمل والتي توجد كغذاء غني بالمغذيات في وسط المكسيك. يتم حصاد هذه اليرقات الصغيرة على شكل بيضة من نباتات الماغوي. في المكسيك.

تُقدم وجبات الإسكامول المقلية وحدها أو تُطهى بالزبدة والأنواع الأخرى وتكلفتها مرتفعة قليلاً. يمكن أيضًا العثور على Escamoles مع الأطباق المكسيكية الأخرى. يمكن الحصول على طعام بيض النمل الطبيعي هذا على مدار العام في المكسيك.

روكي ماونتن أويسترز، الولايات المتحدة

محار الجبل الصخري عبارة عن خصيتين من قطع الثيران من تلك الحيوانات للاستهلاك البشري. بمجرد أن تؤخذ من الماشية المحضرة من خلال القلي العميق أو مطبوخة بالدقيق والفلفل والملح.

ويستخدم هذا الطعام الغريب على نطاق واسع في الجزء الغربي من كندا وأمريكا. يوجد المحار الجبلي الصخري بشكل رئيسي في جزء من الولايات المتحدة حيث يكون الإخصاء في جزء كبير منه. يتم تقديم الخدمة بشكل رئيسي من المحار الجبلي خلال موسم المهرجانات في الولايات المتحدة.

ساناكجي، كوريا 
يُطلق على Sannakji an معظم أطعمة البحار الطازجة التي يمكن الحصول عليها على الإطلاق إنها قطع صغيرة من الأخطبوط الذي يبقى على قيد الحياة عندما يتم تقديمه.

وهذا الطعام الغريب المفضل في كوريا يصنع من خلال تقطيع الأخطبوط إلى قطع صغيرة ويطهى لفترة أقصر بزيت البذور والبصل الأخضر. كما لو أن الأخطبوط لا يزال على قيد الحياة في طبق السنكجي، عليك أن تكون حريصًا جدًا عند تناول الطبق. كما أن لديها فرصة للتعرض لمخاطر صغيرة من خلال إلتصاق قطع الأخطبوط المبتلعة داخل الحلق أو الفم.

هاكارل، أيسلندا

Hakarl هو طعام آيسلندي تقليدي وهو لحم جاف لقرش جرينلاند. يتوفر هذا الطعام البحري الغريب في السوبر ماركت الآيسلندي على مدار العام، كما يتم تقديمه في مهرجان منتصف الشتاء في بوربلوت في البلاد.

ويتم تحضير طبق هاكارل بالتجفيف العميق لأربعة فراشات طويلة بعد عملية تخمير خاصة. ولا يمكن تناول أسماك قرش جرينلاند الطازجة لأنها شديدة السمية بسبب محتواها الغني من اليوريا.

بلوت، الفلبين

بيض البلوت هو أكثر الأطعمة الغريبة التي يمكن الحصول عليها من شوارع الفلبين. إن بيض البط القديم يمكن أن يرى الريش وأجزاء أخرى فقط في مرحلة النمو.

ووجد السكان الأصليون في الفلبين أن بيض البلوت كغذاء عالي القيمة الغذائية، يمكن الحصول عليه بتكلفة منخفضة، يُسلق بيض البلوت لفترة قصيرة قبل تقديمه، اعتاد الناس على تناول البلوت مع خليط من الخل والفلفل الحار والثوم.

شيوكارا، اليابان

شيوكارا من أغرب الأطعمة اليابانية، وجبة مخمرة من الحيوانات البحرية. يتم تحضيره من خلال استخدام عجينة سميكة من الأعضاء الداخلية للحيوانات البحرية مثل الحبار أو الحبار.

وتحتوي مكونات شيوكارا أيضًا على الأرز والملح والفلفل الحار وتتخمر لأكثر من شهر. يمكن الحصول عليها من جميع المطاعم المحلية وسوق اليابان على مدار العام.

ويتشيتي جروب، أستراليا

Witchetty grub هي يرقة متوسطة الحجم من الفم توجد فقط في أستراليا. اعتاد السكان الأصليون على حصادهم من جذور النباتات الطيبة. يرقات Witchetty هي يرقات غنية بالبروتين، اعتاد الناس تناولها في شكل نيء ومطبوخ قليلاً. يأكل معظم سكان أستراليا اليرقات الطرية في شكلها الخام ولها طعم يشبه اللوز. لن يؤدي تناول اليرقات اللطيفة إلى أي آثار جانبية.

قرن بيض، الصين
بيض القرن هو بيض محفوظ من الدجاج والبط والسمان وهو أحد الأطعمة الغريبة الخاصة جدًا في الصين. يطلق عليه البيضة المحفوظة وبيضة مائة عام.

ويستغرق صنع بيض القرن من أسابيع إلى عدة أشهر. يُغطس بيض الدجاج والبط والسمان في خليط سائل من الملح والرماد والطين والجير السريع ويحتفظ به لفترة تصل إلى عدة أشهر حتى يستقر محلول ملحي على البيض.

فوجو، اليابان

فوجو اليابان هو طبق من الأسماك القاتلة يسمى البخاخ. هذه السمكة شديدة السمية. يمكن فقط تناول الأسماك التي يتم تنظيفها جيدًا بواسطة طهاة خبراء دون الخوف من الموت. يوجد اليوم 3800 مطعم فوغو في اليابان ويتم التحكم في تحضير وبيع الفوجو بصرامة من قبل الحكومة.

إزالة الأجزاء السامة من مضرب السمك هو عمل جحيم. للحصول على شهادات لشيف fugu، يجب على المرء أن يمر بدورة مدتها عام واحد جنبًا إلى جنب مع اختبار التحضير والحصول على fugu بنفسه.

فقد العديد من اليابانيين حياتهم بعد اختبار شهادة fugu. يجب أن تكون حريصًا في اختيار مطاعم الفوجو، حيث يحتوي الفوجو المحضر بلا مبالاة على مادة tetrodoxin التي ستغلق نظامك العصبي المركزي تمامًا في أي وقت من الأوقات.

ويمكن أيضًا الحصول على Fugu من الولايات المتحدة وكوريا بخلاف اليابان.
نبيذ الأفعى، جنوب شرق آسيا

هل تشعر بالملل التام من تناول الأطعمة التقليدية فقط؟ تريد طعامًا بركلة، ثم اختر نبيذ الأفعى وهو عبارة عن أرز أو مشروبات حبوب محضرة بنقع الثعبان.

ويتم تحضير نبيذ الثعبان إلى حد كبير في فيتنام ودول جنوب شرق آسيا الأخرى. في بعض الحالات يشمل الفيتناميون كلاً من العقارب والثعابين في هذا النوع من النبيذ الغريب تمامًا.

تعتبر عناصر البروتين الموجودة في سم الثعابين سببًا لاختيارها لتحضير النبيذ. خلال فترة التخمير الطويلة يختفي الموضع بفعل الإيثانول، في نفس الوقت تضاف عناصر البروتين في النبيذ. وهذا المشروب له قوة طبية كافية لحل المشاكل الصحية مثل آلام الظهر وألم الظهر والروماتيزم.

شاهد أيضاً

أغرب 5 طوابع بريد أحدهم صنع من الخشب

حصادنيوز-عندما يسمع الشخص كلمة “ختم” فإنه سيتخيل بالتأكيد قطعة مستطيلة من الورق بها رسم أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *