أخبار عاجلة

أغرب 5 طوابع بريد أحدهم صنع من الخشب

حصادنيوز-عندما يسمع الشخص كلمة “ختم” فإنه سيتخيل بالتأكيد قطعة مستطيلة من الورق بها رسم أو صورة على جانب واحد وخلفية بيضاء على الجانب الخلفي.

ومع ذلك فإن الطوابع التي تمت مناقشتها في هذه المقالة لا تتوافق مع هذا التعريف. لهذه المراجعة اخترنا 5 طوابع من العالم والتي كانت مصنوعة من أكثر المواد استثنائية.

تم إصدار الختم الذي تراه أعلاه في عام 1852 وكان مصنوعًا من شمع مانع للتسرب. على الرغم من الفكرة المثيرة للاهتمام، لم يتم استخدام هذه المواد بشكل أكبر لإنتاج الطوابع نظرًا لحقيقة أنها كانت هشة بدرجة كافية ولا يمكنها تحمل اختبار المسافة البريدية.

ومع ذلك فإن هذه الطوابع تحظى بتقدير كبير وتعتبر نادرة على سبيل المثال تم بيع القطعة المعروضة على الصورة بمبلغ 80 ألف يورو في مزاد لديفيد فيلدمان.

على الرغم من حقيقة أن الحرير جاء من الصين في البداية إلا أن ختم الحرير هذا تم تصنيعه في بلد آخر. على وجه الخصوص في عام 1958 ، قررت دائرة البريد في بولندا إصدار هذا الطابع الحريري غير العادي تكريما للذكرى الأربعمائة لتأسيسه.

وحظيت هذه القطعة باهتمام كبير في المعرض الذي تزامن مع هذا الحدث الأهم في التاريخ البريدي للبلاد.صدرت هذه القطعة في عام 1963 وكانت رمزًا للتقدم في الصناعة الكيميائية في DDR. كتلة الطوابع مصنوعة من قماش صناعي (بولي أميد / ديديرون) وطباعت بلونين. ومن المثير للاهتمام أنه بعد الإصدار مباشرة، تم بيع جميع الطوابع من هذه السلسلة.

تم إنشاء هذا الطابع الجميل وغير العادي في الجابون عام 1982 وهو مخصص للاحتفال باستقلال البلاد. إنها تُظهر المناظر الطبيعية المحلية وتفرّدها لا يكمن فقط في حقيقة أن هذه سلسلة خشبية ولكن أيضًا في حقيقة أن كل قطعة لها نمط فريد من الخشب.

تم صنع هذا الطابع من الخزف الفييني بواسطة البريد النمساوي. إنه يعرض نمط وردة فيينا الجميلة والخالدة. هذه السلسلة مخصصة لمصنع الخزف في فيينا Augarten الذي يحتفل هذا العام بالذكرى الـ 300 لتأسيسه. لا يزال من الممكن شراء الطوابع من هذه السلسلة في العديد من مزادات الطوابع عبر الإنترنت.

يوم البريد العالمي

يتم الاحتفال باليوم العالمي للبريد سنوياً في 9 أكتوبر حول العالم وهو احتفال بذكرى إنشاء الاتحاد البريدي العالمي ففي عام 1874 في العاصمة السويسرية برن تم إعلانه يومًا عالميًا للبريد من قبل مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في طوكيو باليابان في عام 1969.

وتشارك الدول في جميع أنحاء العالم سنويًا في الاحتفالات لتسليط الضوء على أهمية البريد وتستخدم المنشورات في العديد من البلدان الحدث لتقديم منتجات وخدمات بريدية جديدة أو الترويج لها.

في عام 2015 التزمت البلدان في جميع أنحاء العالم بالعمل معًا من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تهدف إلى القضاء على الفقر المدقع والجوع ومحاربة عدم المساواة والظلم واتخاذ إجراءات لعكس تغير المناخ.

يلعب البريد دوره في هذا الجهد العالمي وله اليوم دور أكثر أهمية من أي وقت مضى من خلال توفير البنية التحتية للتنمية.

أغرب 5 طوابع بريد أحدهم صنع من الخشب

أغرب 5 طوابع بريد أحدهم صنع من الخشب

أغرب 5 طوابع بريد أحدهم صنع من الخشب

أغرب 5 طوابع بريد أحدهم صنع من الخشب

 

شاهد أيضاً

أغرب 15 نوعًا من الأطعمة أبرزهم: العناكب المقلية ونبيذ الأفعى

حصادنيوز-فيما يلي قائمة بأغرب 15 نوعًا من الأطعمة التي يجب تناولها قبل أن تموت. أغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *