أخبار عاجلة

الأميرة سميّة بنت الحسن المعظمة تلتقي الطلبة الحاصلين على بطولة العالم في مسابقة البرمجة IEEEXTREME

الأميرة سميّة بنت الحسن المعظمة تلتقي الطلبة الحاصلين على بطولة العالم في مسابقة البرمجة IEEEXTREME

حصاد نيوز _  التقت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، عصر الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور رئيس الجامعة ومجلس عمدائها ومدير علاقاتها العامة، طلبة الجامعة الفائزين ببطولة العالم والمشرفين عليهم، والفرق التي حقّقت مراكز متقدمة في مسابقة البرمجة العالمية IEEEXTREME.

وأعربت سموها عن فخرها الكبير بالطلبة الأبطال، وهم يرفعون اسم الوطن عالمياً ويحققون إنجازاً تاريخياً شاكرة رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والطلبة ومشرفيهم ومدربيهم على جهودهم المبذولة بإخلاص وتفانٍ.

وهنأت سموها الجامعة بحصولها على النجوم الخمس في جميع محاور التقييم العالمي QS  STARS RATING ، مؤكدة سموها على استمرارية تقديم كل أشكال الدعم للجامعة، وللنوادي الطلابية، وضرورة العمل على تنمية روح التنافس العالمي لدى الطلبة، وتوفير كل ما من شأنه صقل مهاراتهم العلمية والعملية.

ومن جانبه شكر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهورالرفاعي صاحبة السمو الملكي على دعمها المتواصل للطلبة، مستذكرا أن سموها ظلّت على متابعة مباشرة أولاً بأول مع الفرق المشاركة خلال المسابقة التي استمرت 24 ساعة، الأمر الذي رفع من عزيمتهم، وشدَّ من إصرارهم في نيل المرتبة الرفيعة المستحقة.

وبيّن رئيس الجامعة أن الفوز بمثل هذه المسابقة الكبيرة يعمل على دعم مسعى الجامعة في مسيرة تنافسيتها العالمية، ويضعها ضمن الجامعات المرموقة.

وجاء فوز الجامعة بالمركز الأول عالمياً متفوقة على جامعات ومعاهد عالمية كبرى كمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT، وجامعة إلينوي الأمريكية، وجامعة ماكجيل الكندية، وجامعة كلفورنيا/بيركلي من خلال الفريق المكون من: محمد أبو عبود، حمزة زاغة، ومعتصم الكايد، من طلبة كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة. في حين حقّق الفريق المكون من الطلبة: عبدالله المنصور، محمد الكيلاني، أحمد جابر المركز (10)، فيما حقق المركز(78) الفريق المكون من: عمر الأسير، أحمد حمّودة، وليث السقّا. والمركز (79) الفريق المكون من: أمل طه، ديمة عرفات، عبدالعزيز حمدان. والمركز (101) الفريق المكون من: شهد المشني، زينة المشني، وحمزة زيادة، بإشراف وتدريب ومتابعة عميد الكلية الدكتور أشرف أحمد، والدكتور فراس غانم.

وكانت الجامعة قد حصلت على المركزين الثاني والثالث بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية بعام 2020، وقد حصدت الميداليتين الذهبية والبرونزية في مسابقة البرمجة العربية للشرق الأوسط وأفريقيا بمشاركة 1500 متسابقاً يمثلون 200 مؤسسة تعليمية من 30 دولة في ربيع هذا العام، كما ونالت لقب بطل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة ACM – ICPC على مستوى العالم للعام 2018.

شاهد أيضاً

خريجو أكاديمية أورانج يحدّثون تطبيق بترا الإخباري

حصاد نيوز _  أطلقت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) مؤخراً تطبيقها الجديد الذي طوّره فريق المتخرجين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *