أخبار عاجلة

الأمير الحسن يصطحب الأمير الحسين في جولة بالجمعية العلمية الملكية

حصادنيوز– اصطحب سمو الأمير الحسن بن طلال مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجمعية العلمية الملكية، اليوم الثلاثاء، نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في جولة داخل الجمعية.

وتحدث سمو الأمير الحسن، بحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية، عن أهداف ورسالة الجمعية التي تأسست عام 1970 بإرادة ملكية من المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه.

وجال أصحاب السمو في مختلف مباني الجمعية، واطلعوا على أعمال المركز الوطني للمترولوجيا، وأجهزة التنفس المُصنّعة من قبل المركز الأردني للتصميم والتطوير بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية.

وتبادل سمو ولي العهد، خلال الجولة، الحديث مع عدد من العاملين والطلبة في مختبرات البحث العلمي للتنمية والتطوير، التي توفر فرص البحث والإرشاد للباحثين الناشئين في جميع أنحاء المملكة.

بدورها، قدمت سمو الأميرة سمية شرحا عن جهود الجمعية في تقديم قيمة مضافة في مجالات التدريب المهني والفني، من خلال الارتقاء بالمهارات الفنية للشباب والباحثين عن فرص عمل.

وعرض فريق عمل ورش الهندسة الميكانيكية التابع للجمعية، أبرز قصص النجاح المتعلقة بالتدريبات التي توفرها برامجها للمهندسين وطلبة الجامعات والمستفيدين من برامج التدريب المهني والفني، لدعم سوق العمل بالعمالة الماهرة والكفاءات الفنية والمهنية.

وتعد الجمعية العلمية الملكية، التي تقدم خدماتها للقطاعين العام والخاص، من أكبر المؤسسات الأردنية التي تعنى بالبحث التطبيقي والاستشارات وتقديم خدمات الدعم الفني لمختلف القطاعات في الأردن.

ورافق سمو ولي العهد، رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، ومدير مكتب سمو ولي العهد مصطفى خليفة.

 

 

(بترا)

 

شاهد أيضاً

طقس دافئ نسبيا الثلاثاء

حصادنيوز-ترتفع درجات الحرارة المُسجلة، الثلاثاء، إلا أن المحسوسة تنخفض قليلاً. وبحسب موقع “طقس العرب”، يسود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *