أخبار عاجلة

الاحتلال يمنع استكمال ترميم الحرم الإبراهيمي

حصاد نيوز – منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، لجنة إعمار الخليل من استكمال أعمال ترميم وصيانة في الحرم الإبراهيمي الشريف.

وقال مدير الحرم الإبراهيمي ورئيس سدنته حفظي أبو سنينة، إن قوات الاحتلال منعت موظفي لجنة الإعمار من استكمال أعمال الترميم بالحرم التي تشمل “أعمال صيانة وترميم على سطح الحرم، وطلاء جدران، وتنظيف الحجر بالشيد، ونقوشات إسلامية تاريخية” وغير ذلك من أعمال فنية، بحجة عدم حيازتهم على تصريح خاص بذلك من جهات مختصة في حكومة الاحتلال.

وأشار إلى أن العمل داخل الحرم الإبراهيمي من صلاحيات وزارة الأوقاف والشؤون الدينة بالتنسيق مع لجنة الإعمار، وأن هذا الاجراء يأتي في إطار محاولات الاحتلال ومستوطنيه فرض سيطرتهم وإحكام هيمنتهم على الحرم الشريف.

قوات الاحتلال، منعت يومي الأحد والخميس الماضيين، موظفي لجنة الإعمار من دخل الحرم واستكمال أعمال الترميم داخله بذات الحجة المذكورة آنفا.

ومنعت قوات الاحتلال أمس الأحد، العاملين من استكمال أعمال ترميم الرخام والدعامات الداخلية في مصلى قبة الصخرة في حرم المسجد الأقصى المبارك، وهددتهم بالإبعاد وبالاعتقال في حال الاستمرار بالعمل.

كما منعت تلك القوات السبت لجنة الأعمار في الأقصى من تنفيذ أعمال صيانة وترميم في المصلى المرواني.

“هدم توسيعات وبوابات في خان اللبن”

وفي محافظة نابلس، هدمت جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي،الاثنين، عدد من التوسيعات والبوابات والتحسينات التي أضيفت لموقع خان اللبن الشرقية جنوب المحافظة بهدف حمايته، وأتلفت الأسلاك المحاذية.

وقال رئيس مجلس قروي اللبن يعقوب عويس، إن قوات الاحتلال حاصرت منطقة الخان منذ ساعات الصباح، وبدأت جرافة تابعة لها بهدم البوابات والنوافذ والتوسيعات للمرة الثانية على التوالي بعد أن جرى إصلاحها، وأتلفت الأسلاك الشائكة حول المنطقة.

خان اللبن الشرقية؛ موقع أثري بني في العهد العثماني ويحتوي على نبع ماء، ويتعرض الخان منذ سنوات لاعتداءات متواصلة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين بهدف مصادرته والاستيلاء عليه كونه يقع في المنطقة الواصلة بين مستوطنتي “عيلي” و”معاليه ليبونة”.

شاهد أيضاً

جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تحقّق المركز الأول محلياً ومراكز متقدمة عالمياً في مسابقة ” Datathon

حصاد نيوز _  حقّقت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الأول محلياً ومراكز متقدّمة عالمياً في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *