أخبار عاجلة

الحنيطي: القوات المسلحة ماضية في التحديث

 

                                                رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي

حصادنيوز-قال رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن، يوسف الحنيطي، إنّ القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وبتوجيهات ملكية ماضية ومستمرة في تطوير وتحديث تشكيلاتها ووحداتها، بما يتلاءم ويتواءم عسكرياً مع الدول المتقدمة.

وأضاف اللواء الركن الحنيطي، الثلاثاء، خلال زيارته، كتيبة الاستطلاع الميداني التابعة لمديرية العمليات الحربية، أنه بات من الضروري مواكبة هذا التحديث والتطوير في تشكيلات ووحدات القوات المسلحة ومنها كتيبة الاستطلاع الميداني.   كما زار رئيس هيئة الأركان المشتركة مجموعة الآلات الهندسية، التابعة لمديرية سلاح الهندسة الملكي.

واستمع اللواء الركن الحنيطي، من القادة المعنيين إلى إيجازات عن المهام والواجبات الموكولة لها وأهم الانجازات التي تم تحقيقها، والخطط المستقبلية، وصولاً إلى أعلى درجات الكفاءة والجاهزية.

والتقى اللواء الركن الحنيطي مرتبات الوحدتين العسكريتين ونقل لهم تحيات ومحبة جلالة القائد الأعلى وتهنئته بمناسبة عيد الفطر السعيد، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تنفذها وتبذلها مرتباتها، والمعنويات العالية التي تتمتع بها.

يشار إلى أن كتيبة الاستطلاع الميداني قد ارتبطت منذ تشكيلها عام 1986 بعدة تشكيلات ومناطق عسكرية مختلفة إلى أن تم إلحاقها عام 2019 بمديرية العمليات الحربية، وفي عام 2022 تم إعادة هيكلة وتنظيم الكتيبة وتعديل موازنتها، ضمن نهج القيادة العامة في التحديث والتطوير المستمر للقوات المسلحة الأردنية – الجش العربي.

كما تأسست مجموعة الآلات الهندسية عام 1943 واستمرت عمليات التطوير والتحديث فيها إلى أن أصبحت تملك أسطولاً من الآلات الهندسية الثقيلة التي تمكنها من تقديم واجباتها في الإسناد الهندسي لمختلف وحدات القوات المسلحة؛ لتحقيق الأمن المائي والغذائي من خلال تنفيذ مشاريع الحصاد المائي والمشاريع الزراعية بالتعاون مع وزارتي الزارعة والمياه والري (سلطة وادي الأردن).

حضر الزيارتين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

شاهد أيضاً

الرئيس الإسرائيلي يزور الإمارات لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة

حصادنيوز- يعتزم الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتسوغ زيارة الإمارات اليوم الأحد لتقديم التعازي في وفاة رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *