أخبار عاجلة

العودات: نظامنا وبلدنا عصي على التآمر والمكائد والفتن

حصاد نيوز –  بحث رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات مع وزير الخارجية الروماني بوغدان أوريسكو، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة لاسيما البرلمانية.

واكد العودات لدى استقباله اوريسكو، اليوم الأحد، عمق العلاقات التي تربط الأردن ورومانيا، لافتاً إلى أن لدينا آفاق تعاون كبيرة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والثقافية وكذلك في قطاعي الطاقة والزراعة.

وقال خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب ميرزا بولاد وسفيريّ كلا البلدين، أن الأردن وهو يقف على أعتاب مئوية الدولة، يسير بخطى ثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في مواصلة مسيرة التنمية والبناء، مؤكداً أن نظامنا وبلدنا عصي على التآمر والمكائد والفتن، وسيبقى بتضحيات ووعي أبنائه مثالاً في الأمن والاستقرار في المنطقة.

وثمن العودات مواقف رومانيا في دعم الحق الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، مؤكداً أن الأردن ثابت الموقف في الدفاع عن حق الأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم على ترابهم الوطني كاملة السيادة، حاملاً راية الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي ينوب عن الأمتين العربية والإسلامية في حمل هذه الأمانة.

من جهته، قدم وزير الخارجية الروماني التهنئة للمملكة بذكرى مئوية الدولة، مؤكداً تميز علاقات البلدين في مختلف المجالات، وأهمية الدفع بها قدماً بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

وقال إن استقرار الأردن مهم لأمن المنطقة، وزيارتي للمملكة تعكس مدى الرغبة في مواصلة التعاون في مجالات مهمة مثل الزراعة والأمن الغذائي والطاقة وأيضا تكنولوجيا المعلومات.

وشدد الوزير الروماني على موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، كمدخل حقيقي لتحقيق أمن واستقرار المنطقة، مشيداً بهذا الإطار بالدور الأردني الساعي دوماً لإحلال السلام والداعم للحق الفلسطيني.

شاهد أيضاً

شركة “طلبات” تطلق مبادرة #دايماً_عندك خلال شهر رمضان للتبرع بالوجبات الرمضانية والمساعدة في مكافحة الجوع في الشرق الأوسط

حصاد نيوز _ تماشياً مع خطط الشركة الأم، وتعزيزاً لانخراط العملاء في العمل الخيري، أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *