أخبار عاجلة

الوحيدةُ في العالم التي حافظت على تواجدها ضمن الفرق الثمانية الأولى  جامعةُ الأميرة سميّة للتكنولوجيا الأول عربياً والسابع عالمياً في مسابقة البرمجة IEEExtreme 

حصاد نيوز _ احتلت جامعةُ الأميرة سميّة للتكنولوجيا المركز الأول عربياً والسابع عالمياً، في مسابقة البرمجة السنوية IEEExtreme، التي تنظمها منظمة IEEE العالمية، بمشاركة 12946 متسابقاً من خلال 5570 فريقاً، مثلوا 62 دولة، وبزيادة 1200 فريقاً عن مسابقة العام الماضي، والتي احتلت فيها الجامعة المركز الأول عالمياً.

وجاء فوز الجامعة، التي حافظت على تواجدها ضمن الفرق الثمانية الأولى خلال السنوات الأربع الماضية على مستوى العالم، من خلال الطلبة محمد كيلاني، معتصم الكايد، وعبدالعزيز حمدان، بإشراف من عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف الأحمد، والدكتور فراس الغانم.

وهنأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريق الفائز ومدربيهما، مباركة إنجازا يؤكد على المكانة الرفيعة التي وصلتها الجامعة عالمياً، ومشيدة سموها بجهود الطلبة والمشرفين عليهم، وسعيهم الدؤوب نحو كل تفوق وتميز.

كما وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إن الفوز يحقّق رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة في وضع الأردن على خريطة الدول المتقدمة تكنولوجياً، ويتماشى مع تطلعات الجامعة في توفير كل ما من شأنه أن يصقل مواهب طلبتها، ويثري تجارهم الحياتية.

وأضاف الرفاعي أن الجامعة خطت هذه الخطوات المتزنة المتصاعدة بفضل تكاتف جهود الجميع، وإن القادم أفضل، مؤكداً على أهمية المشاركة الفاعلة في هذا المسابقة، ودورها في إثراء الروح التنافسية لدى الطلبة ودعم فرص حصولهم على خبرات عملية وفيرة.

وبدروه قال الأحمد إن المسابقة، التي تجرى على مدار 24 ساعة متواصلة، تعدُّ من أهم مسابقات البرمجة على مستوى العالم، وتهدف إلى بناء قدرات الطلبة البرمجية وتعزز إبداعاتهم، وتضعهم أمام تحديات تتمثل في كيفية استثمار الوقت وإدارته، وتدربهم على العمل بروح الفريق الواحد، موضحاً أن المسابقة تسلط الضوء على مشكلات عالمية من أجل إيجاد أفضل الحلول لها.

 

ويشار إلى أن IEEEXtreme مسابقة برمجة عالمية، يشارك فيها الطلاب الأعضاء بمنظمةIEEE من المبرمجين حول العالم، بحيث تُطرح مُشكلةٌ على المشاركين في كل ساعة من فترة المسابقة لحلّها والتغلب عليها، وأن IEEE (Institute of Electrical and Electronics Engineers )، منظمة خاصة غير حكومية وغير ربحية تعنى بتطوير وابتكار أحدث التقنيات في عالم الكهرباء والإلكترونيات، تم أنشاؤها عام 1963 .

ويشار إلى أن الجامعة حققت في هذه المسابقة المراكز 1، 4، 6، 7، 8 خلال السنوات الأربع الماضية، كما وحلت بطلا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم ICPC 2021، والتي أقيمت قبل أسابيع في موسكو، وعلى المركز الأول في مسابقة “هواوي” للابتكار في الشرق الأوسط، وفازت بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق حكومي لعامين متتالين.

 

 

شاهد أيضاً

مناقشة رسالة ماجستير للباحث الروابدة في حقوق عمان الأهلية

حصاد نيوز _ نوقشت رسالة ماجستير للباحث عبد الرؤوف صلاح الروابدة في كلية الحقوق / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *