أخبار عاجلة

توقع انهاء الحديقة البيئية بالرصيفة في النصف الأول من 2022

حصادنيوز– توقعت وزارة الأشغال العامة والإسكان، الجمعة، الانتهاء من مشروع الحديقة البيئية في لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء في النصف الأول من العام الحالي، وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل تلال الفوسفات.

وتقام الحديقة على قطعة أرض مساحتها 74.5 دونما، وتتضمن متنزها وجلسات خارجية ونوافير مياه ومناطق لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى ثلاثة ملاعب رياضية، ومسرح خارجي وممرات مختلفة لهواة المشي أو الهرولة، وفق بيان للوزارة.

وتُحاط الحديقة بالمناطق الخضراء والأحواض الزراعية، باستخدام نباتات وأشجار الندرة المائية التي تتحمل الجفاف، وكذلك نباتات محلية، وتشمل أيضا الحديقة وحدات صحية وأكشاك وخزانات مياه أرضية.

وتهدف أعمال المشروع لإنشاء منطقة بيئية صحية وحيوية مستدامة لتكون متنفسا طبيعيا لساكني المنطقة.

في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وُقعت اتفاقية لإنشاء الحديقة البيئية بكلفة إجمالية مقدارها 2.5 مليون دينار، ضمن مشروع تأهيل منطقة تلال الفوسفات.

وقالت وزارة الاشغال إن دورها يكمن بالعمل والإشراف المباشر على الأعمال في المشروع من خلال مديرية أشغال الزرقاء.

وتفقد وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، الجمعة، الحديقة، وقال إن الوزارة تولي أهمية لإنشاء المشاريع البيئية للمساهمة في مواجهة التغير المناخي، وكذلك لاستخدام المواد الصديقة للبيئة في مشاريعها كافة للحد من آثار التلوث البيئي.

وأضاف، أن مشروع الحديقة البيئة يأتي حرصا من الحكومة لترجمة التوجيهات الملكية السامية على أرض الواقع بما يتعلق بالحفاظ على البيئة ومواجهة التغيير المناخي الذي يعتبر من أبرز تحديات العصر.

شاهد أيضاً

“جمعية كلنا الأردن الخيرية” تواصل تنفيذ مبادرتها الخاصة  بتمكين المرأة بدعم من “فيليب موريس الأردن”

حصاد نيوز _ حرصاً منها على دعم مختلف قضايا التنمية بالتركيز على قضية تمكين المرأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *