أخبار عاجلة

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستحدثُ برنامج ماجستير “تكنولوجيا المعلومات الصحية”

حصاد نيوز _  وافق مجلس التعليم العالي على اعتماد برنامج ماجستير “تكنولوجيا المعلومات الصحية” في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، بعد استكمال الأُطر العملية لاستحداثه.

يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الموارد البشرية العاملة على مستوى المؤسسات الصحية في المملكة، ويسهم في تطبيق أنظمة تكنولوجيا المعلومات الصحية، ويحقق نقلة نوعية في الأبحاث الميدانية والتطبيقية، ويطبّق مهارات التفكير النقدي، ويقيّم أفضل الخيارات المتاحة دعمًا لمتخذي القرار في هذا المجال الحيوي.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إن استحداث البرنامج جاء استجابة لحاجة الأسواق الجديدة، وانسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، وتحقيقاً لرؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها في التركيز على فرادة وتميز التخصصات التي تتماشى مع متطلبات العصر الحديث.

وأشار الرفاعي إلى أن البرنامج يراعي التحديات والمعطيات الناتجة عن المتغيرات الديمغرافية والوبائية التي فرضتها جائحة كورونا، مبيّنا أن الجامعة أبرمت قبل أسبوعين مذكرة تعاون مع جامعة “ليميرك” الإيرلندية لدعم وتمتين هذا التخصص.

وبدوره بيّن عميد الكلية الدكتور أشرف أحمد أن استحداث هذا التخصص استند إلى تقرير ديوان الخدمة المدنية للعام (2019-2020)، والذي يشير إلى أن قطاع الصحة يشهد طلباً متزايداً على تخصصات ترتبط بالنمو السكاني والتنموي في المملكة، مما يتطلب تطوير أنظمة صحية تحسّن من كفاءة العاملين في القطاع الصحي تحديداً، وتسهم في تطبيق أنظمة تكنولوجيا المعلومات المتعلقة به.

شاهد أيضاً

تميز طلبة مدارس النظم الحديثة مستمر عالميًا بعد تخرجهم

حصاد نيوز _ اللاعبة جوليانا الصادق واللاعب صالح الشرباتي أبطالا لآسيا في أوزانهم في التايكوندو، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *