أخبار عاجلة

جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تقودُ فريقاً أردنياً  يحرزُ المركز الأول بمسابقة هواوي 2020 العالمية

حصاد نيوز _   أحرزَ فريقٌ أردنيٌّ من جامعتي الأميرة سمية للتكنولوجيا واليرموك المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة شركة هواوي لمهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام  2020 التي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي في مقرها في الصين، بمشاركة  39 دولة مثلتها 109 فرق ضمت 327 طالباً.

وتشكّل الفريق الفائز من الطلبة زيد عفانة ومحمد أبو شكر من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ومنصور الحمود من جامعة اليرموك، بإشراف المهندس أشرف صبحا من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.
وهنّأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة الفائزين ومشرفهم على إنجازهم المشرف الذي يثبت تميزهم وريادتهم مؤكدة سموها على مواصلة تقديم كل أشكال الدعم للطلبة ومشاركاتهم في شتى المسابقات الدولية.
ومن جانبه أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بالفائزين وسعيهم للمشاركة الفاعلة في مسابقات من شأنها أن تصقل مهاراتهم، وتفتح آفاقاً واسعة لتطوير وتحسين أدائهم وقدراتهم، كما وشكر شركة هواوي في الأردن على تواصلها الدائم وسعيها لإنشاء أكاديمية هواوي في الجامعة.
وأشار عميد الكلية الدكتور بلال صبابحة إلى أن المسابقة تضمنت امتحانات نظرية وأخرى معملية، وأن المشاركين طلابٌ في أكاديمياتHuawei ICT  ومؤسسات التعليم العالي المنضمين إلى برنامج Huawei ICT Academy  في كل أنحاء العالم.
وبيّن المهندس أشرف صبحا أن المسابقة جاءت في مسارين: الشبكات، والحوسبة السحابية، بهدف تقييم قدرات الطلبة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات العملية والعمل الجماعي باستخدام إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.
ويذكر أن الجامعة حصلت على المركزين الثاني والثالث بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية لعام 2020، وأحرزت قبل أسابيع المركزَ الأول عالمياً في مسابقة البرمجة IEEEXtreme، وعلى المركز الأول على الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة ACM العالمية للبرمجة 2018، وسبق وحقّقت في مسابقة هواوي المركز الأول على المستوى الوطني مرتين، والثالث على مستوى المنطقة ثلاث مرات.
هذا وتختصُّ هواوي العالمية بتوفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات، وتلتزم بالعمل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن مجالات  شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.

شاهد أيضاً

خريجو أكاديمية أورانج يحدّثون تطبيق بترا الإخباري

حصاد نيوز _  أطلقت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) مؤخراً تطبيقها الجديد الذي طوّره فريق المتخرجين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *