أخبار عاجلة

جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تفوزُ بجائزة اتحاد الجامعات العربية لرسائل الماجستير    في مجال الذكاء الاصطناعي

حصاد نيوز _    فازت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالمركز الأول في جائزة اتحاد الجامعات العربية لرسائل الماجستير عن الرسالة المُقدّمة من خريج الجامعة أحمد تيسير حمودة، المختصّة بالذكاء الاصطناعي والمعنونة
A framework for arrival rate extraction and size reduction using Singular Spectrum Analysis and Fourier Series
وجاء إعلان هذا الفوز في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية على لسان أمينه العام معالي الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة مباركاً لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وللطالب على هذا الفوز المستحق.
ومن جانبه أعرب الرفاعي عن سعادته بالفوز المُقدر مباركاً لخريج الجامعة إنجازه، ومثنياً على دور كليته وأساتذته المشرفين على الرسالة قائلاً ” إن الفوز ليس مستغرباً، بل يأتي في سياقه الطبيعي، فالجامعة تعمل دوماً على المواءمة بين تخصصاتها ومتطلبات سوق الصناعة الحديثة”.
وأضاف الرفاعي أن الجامعة وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن تولي اهتماماً منقطع النظير بطلبتها، وتقدّم لهم كل ما من شأنه أن يتيح لهم التنافس على المستوى العالمي.
وبدوره أشاد عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد بالخريج حمودة ذاكراً بأنه أوّل خريجي طلبة الماجستير في تخصص علم البيانات، مبيناً أن برنامج الماجستير في هذا التخصص تم البدء فيه عام 2017، ويتميز بتناوله مجموعة من المواد التي تدمج بين النظريات العلمية الأساسية والتطبيق العملي الحديث.
ويُذكر أن اتحاد الجامعات العربية مؤسسة عربية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مقره مدينة عمان تأسس بمبادرة من الإدارة الثقافية في جامعة الدول العربية لدعم وتنسيق جهود الجامعات العربية لإعداد الإنسان القادر على خدمة أمته العربية من خلال تشجيع إنشاء مراكز البحوث ودعم إجراء البحوث العلمية المشتركة وتبادل نتائجها والعناية بالبحوث التطبيقية وربط موضوعاتها بخطط التنمية العربية الاقتصادية والاجتماعية.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تنظم محاضرة عن “العنف القائم على النوع الاجتماعي”

حصادنيوز-نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا وبإشراف الدكتور عماد الحلواني مساعد عميد شؤون الطلبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *