أخبار عاجلة

جامعة عمان الأهلية ووزارة التعليم العالي توقعان اتفاقية لابتعاث طلبة بتخصصات طب الأسنان

حصاد نيوز _ وقعت جامعة عمان الأهلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس الموافق 12-5-2022 اتفاقية إنشاء صندوق ابتعاث لتخصصات طب الأسنان، وذلك بعد حصول الجامعة على الترخيص المبدئي لإنشاء كلية طب أسنان.

وقد وقع الاتفاقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ الأستاذ الدكتور وجيه عويس، ورئيس الجامعة؛ الأستاذ الدكتور ساري حمدان، في مقر وزارة التعليم العالي بحضور رئيس هيئة المديرين للجامعة الدكتور ماهر الحوراني، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، وأعضاء لجنة الابتعاث الأستاذ الدكتور أحمد حمدان والأستاذ الدكتور أنس السعود والسيد شادي مساعدة.

وبدأت جامعة عمان الأهلية خطوات عملية لإنشاء كلية طب الأسنان، وحصلت على موافقة مبدئية من مجلس التعليم العالي لاستحداث الكلية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان، “أن هذه الاتفاقية تعد التزاما بأعلى المعايير المهنية لآليات ابتعاث طلبة في مختلف تخصصات طب الأسنان ولأفضل الجامعات العالمية المرموقة، وهي دليل واضح على التعاون العملي الجاد بين الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

وثمن رئيس الجامعة الدور التنسيقي الواضح لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مع الجامعات الأردنية كافة.

وحسب الاتفاقية الموقعة بين الوزارة والجامعة سيتم إنشاء صندوق ابتعاث، بعد الموافقة المبدئية التي أقرها مجلس التعليم العالي، تتولى إدارته لجنة برئاسة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، وتضم في عضويتها كل من الأستاذ الدكتور أحمد الحياصات والأستاذ الدكتور أحمد حمدان والأستاذ الدكتور أنس السعود والسيد شادي مساعدة.

وستعمل اللجنة على وضع خطة ابتعاث تمتد لخمس سنوات، لإيفاد الطلبة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة، أو ما يعادلهما، من جامعات عالمية مرموقة، في التخصصات التي تحتاجها كلية طب الأسنان التي تم استحداثها في الجامعة.

شاهد أيضاً

 أ.د.حمدان في احتفاء “مؤتة ” بمئوية الدولة : اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية بكافة المستويات وطموحها بغدٍ أكثر إشراقا

حصاد نيوز _ تزامناً مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ومع إنجاز المئوية الأولى للدولة الأردنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *