أخبار عاجلة

“جمعية كلنا الأردن الخيرية” تواصل تنفيذ مبادرتها الخاصة  بتمكين المرأة بدعم من “فيليب موريس الأردن”

حصاد نيوز _ حرصاً منها على دعم مختلف قضايا التنمية بالتركيز على قضية تمكين المرأة بتعزيز تأهيلها لتكون عضواً منتجاً وفاعلاً، واصلت جمعية “كلنا الأردن الخيرية” وبدعم من شركة “فيليب موريس الأردن” تنفيذ برنامجها التدريبي، “النهوض بالتمكين الرقمي للمرأة”، في مرحلته الثانية.

ويأتي إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج الذي كانت الجمعية قد أطلقته في مرحلته الأولى في وقت سابق من العام الماضي 2021، بهدف تمكين مجموعة جديدة من سيدات مجتمع لواء ناعور المحلي، من خلال تعزيز معارفهن وإكسابهن المهارات اللازمة ذات الصلة بمجال التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني والمنصات الرقمية.

وتستمر فعاليات البرنامج على مدار أربعة أشهر بمشاركة 70 من الباحثات عن فرص عمل، ليغطي العديد من المحاور والمجالات التي تشمل: مجال التسويق الرقمي، وإدارة المشاريع، ومجال التمويل لغير الماليين، ومهارات استخدام برنامج جداول البيانات Excel المتقدمة، بالإضافة إلى مهارات البيع عبر الإنترنت، وغيرها من المجالات التي من شأنها تهيئة المشاركات لاكتساب وإتقان المهارات الأساسية التي يتطلبها سوق العمل لأداء العديد من المهام.

ويشكل هذا البرنامج تجسيداً للحرص الدائم على الاستثمار في توفير الفرص للمرأة خاصة فرص التعليم والتدريب لتمكينها من بلوغ أقصى طاقاتها، وبالتالي دخول سوق العمل بكفاءة واقتدار بما ينعكس على تحسين حياتها وحياة أسرتها، وبما يجعلها جزءاً أساسياً من الحلقة الإنتاجية وعملية التنمية في مجتمعها الأكبر.

ويعد برنامج “النهوض بالتمكين الرقمي للمرأة” الذي استطاع تخريج 70 مشاركة في ختام مرحلته الأولى التي انتهت بداية العام الحالي، أحد مبادرات وبرامج المسؤولية المؤسسية المجتمعية التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع شركة “فيليب موريس الأردن” في لواء ناعور، والتي تخدم معها مختلف القطاعات والفئات.

 

شاهد أيضاً

عمان الاهلية تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود  

حصاد نيوز  _  رئيس وأعضاء مجلس أمناء جامعة عمان الاهلية ورئيس وأعضاء هيئة المديرين ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *