أخبار عاجلةمحليات

خلاف مالي ينتهي بجريمة قتل في الطفيلة.. وسجن الجاني 20 عاما

حصاد نيوز _ صادقت محكمة التمييز على حكم أصدرته محكمة الجنايات يقضي بالسجن 20 عاما لوافد مصري يبلغ من العمر 34 عاما لقتله صاحب العمل بسبب نزاع مالي في الطفيلة.

 

وأعلنت محكمة الجنايات أن المتهم مذنب وحكمت عليه بالعقوبة القصوى لقتله رجل يبلغ من العمر 51 عامًا في 5 أغسطس 2020، في مزرعة المغدور.

 

وبحسب أوراق المحكمة، فإن المتهم كان يعمل عند الضحية منذ عام 2019، وذكر المتهم أن المغدور “رفض دفع راتبه في الأشهر الأخيرة رغم مطالبه المتكررة”.

 

وفي يوم حادثة القتل، “نشأ جدال حول الأمر بين الاثنين واشتبك الاثنان في شجار وانتزع المتهم أداة حادة وضرب بها الضحية بشكل متكرر على وجهه وأجزاء أخرى من جسده”.

 

وأكدت المحكمة أنه بعد الحادث، وصل صديق للضحية إلى المزرعة ورأى صديقه ملقى على الأرض وقد أصيب بجروح عميقة في وجهه وأجزاء أخرى من جسده، وقال له المتهم إنه قتله لأنه رفض دفع راتبه وشتمه.

 

وتم نقل المغدور على وجه السرعة إلى مستشفى قريب لكن الطبيب الماوب أُعلن وفاته لدى وصوله.

 

وطعن المتهم في الحكم من خلال محاميه، بحجة أنه “قتل الضحية دفاعا عن النفس”، في حين طلب المدعي العام للمحكمة الجنايات، محكمة التمييز بتأييد الحكم بالسجن 20 عاما، وقضت الأخيرة بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهم قد حُكم عليه بالعقوبة المناسبة.

 

وقالت محكمة التمييز: “ثبت خلال جلسات المحكمة أن الضحية لا يشكل أي تهديد للمتهم. لذلك، فهو يستحق العقوبة التي نالها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى