أخبار عاجلة

داعياً إلى المساهمة في مسيرة الجامعة نحو التنافسية العالمية رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  يوجّه كلمة للطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

داعياً إلى المساهمة في مسيرة الجامعة نحو التنافسية العالمية رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  يوجّه كلمة للطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

حصاد نيوز _     دعا رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الطلبة إلى مضاعفة جهودهم للمحافظة على مسيرة الجامعة نحو التنافسية العالمية، وإلى تحقيق مزيد من النجاحات والتميز.

وأضاف الرفاعي في كلمة وجهها بمناسبة بدء العام الدراسي:” إن الظروف القاهرة تحول دون أن ننعم بوجودكم في الجامعة، ولكن هذا لن يمنع أن نعلي من شأن الأمل في نفوسنا”.
ونقل الرئيس في بداية كلمته للطلبة تحيات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة مشدّداً على توجيهاتها بأن توفر الجامعة المنصات التعليمية التفاعلية، وأن تذلل كل الصعاب أمامهم في سبيل تلقي العلم والمعرفة.
وقال الرفاعي إنه ” يعزُّ علينا أيّها الأبناء، في هذا اليوم ألا تكونوا في جامعتكم، كما هي العادة. نحن نفتقدكم بكل معاني الفقد في قاعاتها التدريسية، ومختبراتها ومشاغلها ومكتبتها، وفي صالات أنشطتها، نفتقدكم في الساحة الخضراء، ونفتقد ضحكاتكم المثيرة لسرورنا وبهجتنا. نفتقدكم ولا نستطيع أن نتخيل الجامعة بدونكم. فأنتم روحها الجميلة”.
وختم الرفاعي كلمته متمنياً على الطلبة أن يتمتّعوا بروح المسؤولية مبيناً أن الدرس هو درسٌ، والعمل هو العمل سواء كان عن قربٍ أو عن بعدٍ، وأن يتمسكوا بالحق في كلِّ فعلٍ يقومون به، مؤكدا على أنه “عندِ الشدائدِ يظهرُ ثمينُ المعادنِ، ويذهبُ جفاءً كلُّ غُثاء”.
وتالياً نص الكلمة التي بعث بها إلى كافة الطلبة عبر منصات الجامعة.

بسم الله الرحمن الرحيم

أبنائي الطلبة الأعزاء
أُحييكم بخالص الود والمحبة.
يسرّني في بدء عامِكم الدراسي أنْ أرحّبَ بكم أطيبَ ترحيب، وأنقلَ لكم تحيات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيسِ مجلس أمناء الجامعة، وتحيّاتِ أساتذتكم، وكافة العاملين في الجامعة، راجياً لكم عاماً ملؤه العلمُ والعمل والعطاء، متطلعاً أن تسعوا نحو التميّز والتفوّق والازدهار.
يعزُّ علينا أيّها الأبناء، في هذا اليوم ألا تكونوا في جامعتكم، كما هي العادة، التي تفتقدكم بكل معاني الفقد في قاعاتها التدريسيّة، ومختبراتها ومشاغلها ومكتبتها، وفي صالات أنشطتها، كما نفتقدكم نحن في الساحة الخضراء، ونفتقد ضحكاتكم المثيرة لسرورنا وبهجتنا. نفتقدكم ولا نستطيع أن نتخيل الجامعة بدونكم. فأنتم روحها الجميلة.
لكنّ الظروف قاهرة، وتحول دون أن ننعم بوجودكم لفترةٍ نرجو ألا تطول، مؤكدين أنّ هذا لن يمنعنا أنْ نعليَ من شأن الأمل في نفوسنا، وأنْ نضاعفَ همّتنا وجهودنا؛ كي نحافظ على مسيرة جامعتكم التي شقت طريقها بإصرارٍ نحو التنافسيّة العالمية، وحقّقت بكم نجاحاتٍ ملأت الآفاق.
نعرف أنّ للدراسة عن قرب طعماً آخر، ولكنّ هذا ليس بِيَدِنا. وما بيدنا أننا عملنا بجدٍّ منذ بداية الجائحة على تطوير منصات الجامعة التدريسيّة؛ لتكون قادرةً على خلق تفاعلٍ قويّ بينكم وبين أساتذتكم،
وسنعمل على تذليل كل صعاب تواجهكم. فلا تقلقوا.
أريدكم أن تكونوا على قدر المسؤولية، وتَعوا أنّ الدرس درسٌ، والعمل عملٌ سواء كان عن قربٍ أو عن بعدٍ. وأن الأزمة عابرة وستمر بإذن الله، وسنستخلص منها كثيراً من العِبَر والدروس.
دعوا العلم يحرّرُ عقولَكم، ويصنعُ لها أجنحةً نحوَ فضاءاتٍ أبعدَ للعطاءِ والنّماء. كونوا طلاب َعلمٍ وتدربوا أن تكونوا معلمين لأنفسكم بشكل فعّال مدى الحياةِ.
نريدكم أنْ تتمسّكوا بالحقِ، في كلِّ فعلٍ تقومونَ به، فعندِ الشدائدِ يظهرُ ثمينُ المعادنِ، ويذهبُ جفاءً كلُّ غُثاء.

رئيـس الجامعــة
أ.د. مشهور الرفاعي

شاهد أيضاً

محاضرة للدكتور ساري حمدان في الجمعية الاردنية للبحث العلمي حول المجالات الحديثة في البحث العلمي في ظل كورونا

حصاد نيوز _ القى الأستاذ الدكتور ساري حمدان / رئيس جامعة عمان الأهلية محاضرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *