أخبار عاجلةتعليم وجامعات

رئيس جامعة فيلادلفيا يرعى فعاليات مؤتمر الأدب النسوي في إربد

حصاد نيوز _ رعى رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم فعاليات مؤتمر الأدب النسوي الذي نظمته جمعية “ملتقى المرأة” للعمل الثقافي أمس الاثنين في القاعة الهاشمية ببلدية إربد ضمن احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022.حيث شارك فيه شخصيات محلية وعربية.

وقال الشيخ سالم، من خلال كلمته إن المرأة شكلت احد روافع الأدب العربي ودوافعه ونقطة الوصل في التقاء الأدب بصنوفه وأركانه المختلفة، مشيرا إلى تطور الحركة الأدبية النسوية في الأردن والوطن العربي. ولفت إلى نماذج من الأدب النسوي الذي أثر في المشهد الثقافي عموما وتغيير النظرة إلى المرأة الأديبة والمنتجة والمربية والمعلمة والموجهة، مؤكدا أهمية التشاركية في إنجاح احتفالية إربد كعاصمة للثقافة العربية ونوه سالم إلى الدور المهم للجامعات في هذا الجانب لاسيما أن الحدث وطنيا بامتياز.

وأكدت رئيسة الجمعية والمؤتمر فايزة الزعبي، أهمية إثراء الأدب النسوي ودعمه حتى يبرز أثره بشكل أكبر أمام حالة التغيير التي يشهدها العالم، والذي يجب على المرأة أن تلعب دورا بارزا ومهما في أدواته لاسيما الأدبية والثقافية. واستشهدت بالعديد من الأديبات العربيات والأردنيات الرائدات ودورهن في إثراء الحياة الفكرية والأدبية والثقافية على الساحات الوطنية، مثمنة المشاركة المصرية في فعاليات المؤتمر الذي يهدف إلى تسليط الضوء على إشكاليات الأدب النسوي. وشكرت المحاضرين والمحاضرات في المؤتمر والجهات الداعمة له، معربة عن أملها في أن ينتج عن المؤتمر توصيات من شأنها تطوير مساهمة المرأة في الأدب وفنونه المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى