أخبار عاجلة

رابط للتسجيل في برنامج تعويض الفاقد التعليمي في المدارس الأسبوع المقبل

حصاد نيوز –  تطلق وزارة التربية والتعليم الأسبوع المقبل، رابطا إلكترونيا خاصا لتسجيل الطلبة الراغبين بالالتحاق في برنامج تعويض الفاقد التعليمي في جميع المدارس الذي يبدأ منتصف آب/أغسطس المقبل، وفق الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية نجوى قبيلات، الأربعاء.

وقالت قبيلات لقناة “المملكة”، إن “خطة تعويض الفاقد التعليمي ملزمة وستطبق في جميع المدارس الحكومية والخاصة والتي ستبدأ في 15 آب/أغسطس، وهذه الخطة وسيقدم من خلالها محتوى تعليمي للمباحث الأساسية الأربعة وهي اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم”، وسيستمر البرنامج حتى 12 أيلول/سبتمبر المقبل.
ويشترط لتطبيق البرنامج، تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بتنظيم عودة المدارس إلى التعليم الوجاهي، وألا يزيد عدد الطلبة في الشعبة الواحدة عن 25 طالبا، بحسب قبيلات.
ويأتي إطلاق الرابط الإلكتروني للتأكيد على الطلبة بأن “مدارسهم أتاحت لهم الفرصة للالتحاق بهذا البرنامج”، وفق قبيلات. وجاء برنامج تعويض الفاقد التعليمي بعد أن علق التعليم الوجاهي في الأردن نتيجة تداعيات فيروس كورونا مع الاكتفاء بالتعليم عن بُعد.
قبيلات أشارت إلى “عدم التحاق جزء من الطلبة بالتعليم عن بعد نتيجة عدم امتلاكهم أدواته، أو الذين بالفعل التحقوا في هذا النوع من التعليم لكن هنك جملة من المهارات تحتاج إلى التطبيق العملي وهذا ما افتقده التعليم عن بعد”. وأوضحت أن “التعليم عن بعد افتقد نوعا ما للتعليم التفاعلي فبالتالي حدث فاقدا تعليميا لجميع الطلبة حتى طلبة رياض الأطفال”.

شاهد أيضاً

صدور قانون المخدرات الذي يعفي المتعاطي لأول مرة من القيد الامني

حصادنيوز– صدر في عدد الجريدة الرسمية اليوم الخميس الارادة الملكية السامية بصدور القانون المعدل لقانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *