أخبار عاجلة

سامسونج تكشف عن شرائح جديدة لتحسين الجيل القادم لمحفظة شبكات النفاذ الراديوية من الجيل الخامس الشركة تعزز ريادتها في شرائح الجيل الخامس، مع وجود تشكيلة جديدة للارتقاء بالأداء، وزيادة كفاءة الطاقة، وتقليل حجم الجيل التالي من حلول شبكات النفاذ الراديوية من الجيل الخامس

حصاد نيوز _ قدمت سامسونج في العام 2019 أول شريحة أمامية رقمية/ تناظرية (DAFE) لتعمل كمكون أساسي في أنظمة الراديو من الجيل الخامس (بما في ذلك وحدات الجيل الخامس “كومباكت ماكرو” من سامسونج)، وذلك عن طريق تحويل الحلول التناظرية إلى الرقمية وبالعكس، ودعم الطيفين بتردد 28 جيجا هيرتز و 39 جيجا هيرتز.

 

 

 

وتجمع هذه الشريحة الجديدة بين وظائف الترددات الراديوية والواجهة الأمامية الرقمية للطيفين الموجيين دون 6 جيجاهرتز والأمواج الميلمترية. ومن خلال دمج هذه الوظائف، فإن الشريحة لا تضاعف عرض النطاق الترددي فحسب، بل إنها تقلل الحجم أيضًا، وتزيد من طاقة الإخراج لحلول الجيل التالي من سامسونج، بما في ذلك وحدات الجيل الخامس “كومباكت ماكرو”.

 

 

 

وقال جونهي لي، نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس قسم البحث والتطوير في إدارة أعمال الشبكات لدى سامسونج للإلكترونيات: “تعد هذه الشرائح التي تم الكشف عنها حديثًا بمثابة المكون الأساسي لحلولنا المتطورة للجيل الخامس، وتم تطويرها من خلال جهود البحث والتطوير طويلة الأمد لتظل سامسونج في مرتبة الطليعة عندما يتعلق الأمر بتقديم تقنيات الجيل الخامس المتطورة. وبما أننا إحدى أكبر شركات أشباه الموصلات في العالم، سنبقى ملتزمون إزاء تطوير أكثر الشرائح ابتكارًا للمرحلة التالية من تطوير شبكات الجيل الخامس، والتي تتكامل مع الميزات التي يسعى مشغلو الهواتف المحمولة إلى البقاء فيها بدائرة المنافسة”.

 

 

 

من جهته، قال أنشيل ساج من “مور إنسايتس آند ستراتيجي”: “تعتبر شرائح الجيل الخامس ضرورية لتحقيق مستويات الأداء المطلوبة لعمليات نشر شبكات الجيل التالي. وهنا تبرز خبرة سامسونج الطويلة في تطوير الشرائح داخل الشركة أحد العوامل الرئيسية التي تميزها، ما يجعلها رائدة في تقديم حلول شبكات الجيل الخامس مع الميزات والفوائد التي يسعى المشغلون إلى تطوير استراتيجياتها الخاصة بشبكات الجيل الخامس”.

 

وتعدّ سامسونج رائدة في التسليم الناجح لحلول الجيل الخامس الشاملة، بما في ذلك الشرائح وأنظمة الراديو والمعالج. ومن خلال البحث والتطوير المستمر، تتولى سامسونج مهمة قيادة الصناعة لتطوير شبكات الجيل الخامس من خلال مجموعة منتجاتها الرائدة في السوق، ومنها حلول الشبكات الخاصة الافتراضية بالكامل، بما في ذلك شبكة النفاذ الراديوية (RAN) والمعالج، وصولاً إلى حلول الشبكات الخاصة وأدوات التشغيل الآلي التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. وتقدم الشركة حالياً الحلول الشبكية لمشغلي الهواتف المحمولة الذين يوفرون خدمات الاتصالات لمئات الملايين من المستخدمين حول العالم.

شاهد أيضاً

 وفد من جامعة فيلادلفيا يقوم بزيارة علمية لدولة سلوفينيا

حصاد نيوز _ قام فريق من جامعة فيلادلفيا بالمشاركة في زيارة علمية الى سلوفينيا الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *