أخبار عاجلة

فريق جامعةُ الأميرة سميّة للتكنولوجيا يحلُّ بطلا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم ICPC 2021  

حصاد نيوز _  حلَّ فريق جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا بطلاً لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم International Collegiate Programming Contest 2021 المقامة في العاصمة الروسية موسكو، وشارك فيها زهاء 450 ألف طالب على مستوى التصفيات المحلية والإقليمة والعالمية، على مدار سنة كاملة.

وتألّف الفريق الفائز من الطلبة، محمد أبو عبود، ومعتصم الكايد، والمدرب الدكتور فراس الغانم، بإشراف عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف الأحمد.

هذا وهنّأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الفائزين ومدربهما ومشرفهما، مباركاً لإنجاز يرسّخ حضور الجامعة في المحافل الدولية، ومشيداً بجهود طلبتها وسعيهم الدؤوب لصقل مهاراتهم العلمية والعملية.

وأضاف الرفاعي أن الفوز يحقّق رؤى صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في وضع المملكة على خريطة الدول المتقدمة تكنولوجيّاً، مؤكداً على أهمية المسابقة في إثراء الروح التنافسية في الطلبة وحصولهم على خبرات ومهارات جديدة.

وقال الأحمد إن المسابقة تعدُّ الأكبر والأكثر شهرة في مجال البرمجة، وتتنافس شركات كبرى كجوجل وفيسبوك على المشاركين فيها لاستقطابهم، وتهدف إلى بناء قدراتهم البرمجية وتعزيز إبداعاتهم، وتضعهم أمام تحديات تتمثل في استثمار الوقت، والعمل بروح الفريق الواحد، مبيناً أن المسابقة تسلط الضوء على الوضع العالمي، وحل مشكلاته البرمجية، وتعزز التعاون والتكافل بين الطلاب من مختلف الدول المشاركة.

ويذكر أن الجامعة حصلت في العام الماضي على المركز الأول عالمياً في مسابقة البرمجة IEEE، وعلى المركز الأول في مسابقة “هواوي” للابتكار في الشرق الأوسط، وفازت بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق حكومي لعامين متتالين، ونالت لقب بطل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة على مستوى العالم2018.

ويشار إلى أن المسابقة تعمل وفق القواعد والأنظمة التي تضعها رابطة ACM حيث يأتي المشاركون من أكثر من 2000 جامعةٍ منتشرةٍ في 80 دولةً، وست قاراتٍ مختلفةٍ حول العالم، وأن مقرها الرئيسي في جامعة بايلور (Baylor) في ولاية تكساس الأمريكية.

 

شاهد أيضاً

طلبة جامعة فيلادلفيا يقومون بمبادرة خيرية بتجهيز مركز الزعتري القرآني في محافظة البلقاء

حصاد نيوز _ بتنظيم من كلية العلوم في جامعة فيلادلفيا نفذت لجنة خدمة المجتمع المحلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *