أخبار عاجلة

لن تتوقع.. هذا ما يحدث للبشرة عند تناول السمك

حصاد نيوز –  تسعى الكثير من السيدات و الفتيات إلى تناول الأطعمة الصحية و الغنية بالعناصر الغذائية التي تحافظ على حيوية و نضارة البشرة. و تساعد في التخلص من المشاكل الجلدية التي تؤثر على الشكل الجمالي للبشرة.

ومن جهتها، أوضحت الدكتورة وسام سوقية ، أخصائية التجميل، أن الأسماك الدهنية. مثل السلمون والماكريل والرنجة، تعتبر من الأطعمة الممتازة لصحة الجلد لأنها مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. وهي مهمة للحفاظ على صحة الجلد.

ووفقاَ لما ذكره موقع “صدى البلد”، تابعت خبيرة التغذية.  أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية للمساعدة في الحفاظ على الجلد نضرًا ورطبًا في الواقع ، ويمكن أن يسبب نقص الأحماض الدهنية أوميغا 3 جفاف الجلد ، كما تقلل دهون أوميغا 3 الموجودة في الأسماك من الالتهابات التي يمكن أن تسبب الاحمرار وحب الشباب و يمكن أن تجعل بشرتك أقل حساسية لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

وتلفت بعض الدراسات إلى أن مكملات زيت السمك قد تساعد في مكافحة الأمراض الالتهابية وأمراض المناعة الذاتية التي تؤثر على بشرتك ، مثل الصدفية والذئبة.

وأضافت أخصائية البشرة و التجميل، أن الأسماك الدهنية أيضًا تعتبر مصدرًا لفيتامين هـ ، أحد أهم مضادات الأكسدة لبشرتك، والحصول على ما يكفي من فيتامين E ضروري للمساعدة في حماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة والالتهابات، و يعتبر هذا النوع من المأكولات البحرية هو أيضًا مصدر للبروتين عالي الجودة ، وهو ضروري للحفاظ على قوة وسلامة البشرة.

وأوصت، بتناول الأسماك لأنها غنية أيضا بـ  الزنك وهو معدن حيوي ضروري لصحة الجلد بشكل عام وإنتاج خلايا جلد جديدة، ويمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى التهاب الجلد ، والآفات ، وتأخر التئام الجروح.

شاهد أيضاً

شركة TECNO تطلق حملة “اربح مع TECNO” سحب يومي على جهاز SPARK 6 لمدة 10 ايام

حصاد نيوز _  أعلنت شركة TECNO Mobile عن مبادرة خاصة تهدف لتقدمة الفرحة والقيمة لمعجبيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *