أخبار عاجلة

مشاركة مجلّتي البلقاء الصادرتين عن عمان الأهلية بالمعرض العِلمي على هامش المؤتمر الدولي لصحة السمع

حصاد نيوز _ حرصاً من عمادة البحث العلمي في جامعة عمان الأهلية على المساهمة في نشر المعرفة والعلم وزيادة فرص التعاون البحثي بين باحثي الجامعة والباحثين من كافة الدول العربية والاجنبية ، شارك قسم المجلات في عمادة البحث العلمي بالمعرض العِلمي المُقام على هامش المؤتمر الدولي الثامن لصحة السمع ، الذي عقد تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين المعظمة، في الفترة 12-14 أيار 2022 في العاصمة الأردنية عمّان، بمشاركات أردنية، عربية وعالمية، وبرعاية سخية من جامعة عمان الأهلية.

 

وكانت تلك المشاركة بإيعاز من الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة، نائب رئيس جامعة عمان الأهلية، عميد البحث العِلمي، رئيس هيئة تحرير مجلة البلقاء للبحوث والدراسات، ومجلة البلقاء للعلوم الصحية التطبيقية.

 

حيث قال الأستاذ الدكتور الكعابنة بأن مجلة البلقاء للبحوث والدراسات هي مجلة علمية محكمة نصف سنوية تصدر بواقع عددين في السنة منذ العام 1991 وتنشر البحوث العلمية الأصلية المبتكرة باللغتين العربية والإنجليزية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية. وأما مجلة البلقاء للعلوم الصحية والتطبيقية، فهي مجلة علمية محكمة حديثة العهد، نصف سنوية تصدر أيضاً بواقع عددين في السنة ، حيث صدر العدد الأول منها في كانون الثاني 2022، وتنشر البحوث العلمية الأصلية المبتكرة باللغة الإنجليزية في مختلف مجالات العلوم الصحية والتطبيقية.

 

ومن جهتها قالت الدكتورة زينة العلمي رئيس قسم المجلات في عمادة البحث العلمي في جامعة عمان الأهلية، أنه تم التنسيق مع الرئيس المشارك للمؤتمر، عضو اللجنة العلمية الدكتور محمد المصري، بأن مجموعة متميزة من الأبحاث التي تم تحكيمها في المؤتمر سيتم نشرها في العدد الثاني من المجلد الأول لمجلة البلقاء للعلوم الصحية والتطبيقية، الذي سيصدر في تموز 2022.

 

ويُذكر أن مجلتي البلقاء قد سارتا بخطى ثابتة في مجالات النشر العِلمي، وخصوصاً بأنهما تخدمان الباحثين على المستويين المحلي والعربي، والنشر بهما مجانياً، ومُحَكمّاً تحكيماً داخلياً وخارجياً، وسريعاً لا يتجاوز الثلاث أشهر، والتصفح بهما أيضاً مجانياً عن طريق المواقع الالكترونية للمجلتين.

 

كما أنشأت عمادة البحث العلمي مؤخراً في تشرين الثاني للعام 2021 قاعدة لبيانات محكمي أبحاث المجلات، حيث يستطيع الأساتذة الأكاديمين من الأردن والوطن العربي أن يرشحوا أنفسهم لكي يصبحوا محكمين في المجلتين وذلك عبر الدخول للرابط الالكتروني لقاعدة البيانات، وفيما يلي الروابط للمواقع الإلكترونية المذكورة أعلاه،

 

مجلة البلقاء للبحوث والدراسات https://albalqajournal.ammanu.edu.jo/EN/Home.aspx

 

مجلة البلقاء للعلوم الصحية والتطبيقية https://albalqajournal.ammanu.edu.jo/Science/EN/home.aspx

 

التسجيل بقاعدة بيانات المحكمين https://albalqajournal.ammanu.edu.j

شاهد أيضاً

عمان الاهلية تعزّي بوفاة العين الشيخ مروان الحمود  

حصاد نيوز  _  رئيس وأعضاء مجلس أمناء جامعة عمان الاهلية ورئيس وأعضاء هيئة المديرين ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *