أخبار عاجلة

“هواوي” تكرّم طلبةَ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا الفائزين بجائزتيها العالميتين

حصاد نيوز _   كرّمت شركةُ “هواوي” الصّينية فرع الأردن، فريقين من طلبة جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، فازا بمسابقتيها العالميتين، بحضور مديرها العام “الجانغ ليانغ” وأمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور مأمون الدبعي، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، وعميدي كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة وكلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور بلال صبابحه والدكتور أشرف أحمد والمشرفين على الطلبة من الهيئة التدريسية.

وكُرّم الفريق الحائز على المركز الأول في مسابقة هواوي للابتكار، على مستوى الشرق الأوسط وباكستان بجائزة قيمتها 20 ألف دولار، وضمّ الطلبة عمرو عماد دراوشة، الينا سامي أبو صيام، ولين نجيب أبو الشعر، بإشراف الدكتور عمار محمد عودة، فيما ضمّ الفريق الفائز بالمركز الأول عالمياً بمسابقة تكنولوجيا المعلومات الطلبة، زيد محمود عفانة، محمد علي أبو شكر، منصور قيس الحمود، بإشراف المهندس أشرف سليمان صبحا.
هذا وشكر الدبعي شركة هواوي على جهودها الكبيرة، ومثابرتها في تقديم كلِّ ما من شأنه أن يدعم القطاع  التكنولوجي، وعلى إنشائها أكاديميات خاصة في عدد من الجامعات الأردنية، مشيداً بطلبة جامعة  الأميرة سمية للتكنولوجيا، واصفاً فوزهم بأنه مصدرُ فخرٍ لكل الأردنيين، وأنهم خير سفراء للجامعات الأردنية.
فيما هنّأ “الجانغ ليانغ” في كلمة له فريقي الجامعة، مبيناً أن المعرفة والمهارات هما حجر الزاوية للتقدم، وأنهما يعززان تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للوصول المتكافئ في التعليم وتقدمه.
وأكد “الجانغ ليانغ” على التزام هواوي بالعمل مع الشركاء المحليين في مجال التعليم، وبناء جسور لعبور الفجوة الرقمية، وتحقيق تكافؤ الفرص التعليمية، معرباً عن أمله في أن يسهم النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الشركة في بناء مستقبل جيل الشباب في الأردن.
وبدوره شكر الرفاعي في كلمته الشركة على دورها الريادي، وبارك للفائزين على جهودهم مؤكداً على القدرة التنافسية العالية لطلبة الجامعة على المستوى الدولي، ذاكراً بعض الجوائز التي فازوا بها في السنتين الأخيرتين.
وأضاف الرفاعي أن الجامعة وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها تولي في السنوات الأخيرة مزيداً من الاهتمام بالأمن السيبراني، وعلم البيانات على وجه الخصوص؛ لمواكبة الطلبات المتزايدة عالمياً.
هذا وتختصُّ الشركة بتوفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات، وتلتزم بالعمل لايصال الرقمنة إلى الأفراد والمنازل والشركات؛ لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن مجالات شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.
ويذكر أن الجامعة أحرزت المركز الأول عالمياً في مسابقة برمجة IEEEXtreme، والجائزتين الثانية والثالثة من جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، في دورتها الأولى، وحصدت الميداليتين الذهبية والبرونزية في مسابقة البرمجة العربية للشرق الأوسط وإفريقيا، ونالت لقب بطل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة على مستوى العالم2018 ACM – ICPC.
كما وأن الجامعة أنشأت أكاديمية متخصّصة بمجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية بالتعاون مع شركة هواوي العالمية فرع الأردن.؛

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تدعم حملات “مجددون” الخيرية الرمضانية

حصاد نيوز _ قدّمت أورنج الأردن رعايتها لعدد من الحملات التي تنظّمها جمعية مجددون الأردن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *