أخبار عاجلة

5 نصائح فعالة لفقدان الوزن بعد سن الأربعين

حصاد نيوز – يعتبر فقدان الوزن مهمة شاقة للأشخاص من جميع الفئات العمرية. لسوء الحظ ، يصبح الأمر أكثر صعوبة بمرور الوقت…

مع تقدم العمر، ينخفض ​​التمثيل الغذائي الخاص بك مما يجعل حرق السعرات الحرارية والحفاظ على لياقتك أمرًا متعبًا وصعبًا. إلى جانب ذلك ، يلعب التغيير في تكوين الجسم أيضًا دورًا أساسيًا. الوضع أصعب بالنسبة للنساء بسبب التغيرات الهرمونية المرتبطة بانقطاع الطمث. ومع ذلك ، فإن فقدان الوزن بعد سن الأربعين ليس مستحيلًا. قد تضطرين إلى بذل المزيد من الجهد. من خلال النهج الصحيح وبعض التعديلات في روتينك ، يمكنك بسهولة التخلص من الكيلوجرامات.

تناول المزيد من البروتين

بعد سن الثلاثين، تتناقص كتلة عضلاتنا ما يقرب من 3 إلى 8 في المائة كل عقد. معدل فقدان الكتلة العضلية مرتفع حتى بعد سن الستين. تلعب العضلات دورًا مهمًا في حرق السعرات الحرارية ويمكن أن يؤدي انخفاضها إلى صعوبة التخلص من الكيلوجرامات. يمكن أن تساعد إضافة المزيد من مصادر البروتين الخالي من الدهون إلى النظام الغذائي في بناء كتلة العضلات وحرق أطنان من السعرات الحرارية. يعد البيض والعدس والفول واللحوم من المصادر الصحية للبروتينات الخالية من الدهون.

تقليل السعرات الحرارية وليس الكربوهيدرات

إن خلق عجز في السعرات الحرارية مهم لفقدان الوزن. هناك اتجاه مستمر لخفض السعرات الحرارية للتخلص من الكيلوجرامات. حاول ألا تقع في غرامها. يعد الحفاظ على كمية السعرات الحرارية التي تتناولها قيد الفحص أمرًا بالغ الأهمية ، ولكن أيضًا تناول الكمية المناسبة من الكربوهيدرات. تمامًا مثل الكربوهيدرات البروتينية مهمة لجسمنا ، فهي مصادر الطاقة والألياف. عندما تبلغ سن الأربعين ، يخضع جسمك للكثير من التغييرات الداخلية. يمكن أن يؤدي التقليل من المغذيات الكبيرة الأساسية إلى نقص المغذيات والإمساك. يمكن أن يؤدي هذان الأمران إلى تخريب خطة إنقاص الوزن بسهولة.

دلل نفسك بالشوكولاتة الداكنة

إذا كنت تحب الحلويات وتجد صعوبة في كبح الرغبة الشديدة لديك ، فتناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة يوميًا. يعد التحكم في إغراء تناول الحلويات والوجبات السريعة التحدي الأكبر لجميع مراقبي الوزن. يمكن أن تساعدك الشوكولاتة الداكنة على الحد من كليهما وستزود جسمك بجرعة إضافية من الزنك والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التوتر وتحسين جودة النوم.

لا تتبع حمية غذائية

بين الحين والآخر ، ستصادف نظامًا غذائيًا فاخرًا يعدك بنتائج سريعة لفقدان الوزن. لا تساعدك كل هذه الحميات حقًا على التخلص من الكيلوجرامات. إلى جانب ذلك ، فإن اتباع نظام غذائي متطرف يمكن أن يجعلك تعاني من نقص المغذيات وعرضة للإصابة بالأمراض. بدلًا من اتباع أي نظام غذائي فاخر ، حاول أن تأكل طعامًا صحيًا وراقب كمية السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها. غالبًا ما يكون تبديل الأطعمة الدهنية وغير الصحية بخيارات صحية ومغذية أكثر كافيًا لإنقاص بعض الكيلوجرامات.

ممارسة تمارين رفع الأثقال

خلافًا للاعتقاد الشائع ، يمكن أن يساعدك تدريب الوزن أيضًا على حرق أطنان من السعرات الحرارية. هذا أكثر أهمية لكل هؤلاء الأشخاص في الأربعينيات من العمر. يساعد تدريب الأثقال على بناء كتلة العضلات وحرق المزيد من السعرات الحرارية لفترة طويلة بعد جلسة التمرين. كما أنه يساعد على تقوية عظامك وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام. ابدأ بوزن خفيف ، إذا كنت تشعر بالراحة ثم أضف المزيد من الوزن إلى روتين التمرين.

شاهد أيضاً

تميز طلبة مدارس النظم الحديثة مستمر عالميًا بعد تخرجهم

حصاد نيوز _ اللاعبة جوليانا الصادق واللاعب صالح الشرباتي أبطالا لآسيا في أوزانهم في التايكوندو، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *